موقع المرآة    برنامج الباركود    اتصل بنا    تحميل    الشراء عبر الإنترنت    مشكلة شائعة    معرفة الباركود

مولد باركود دفعة مجانية عبر الإنترنت

مولد باركود دفعة مجانية عبر الإنترنت

قيمة الرمز الشريطي:   Barcode Data / Number

يمكنك إدخال من 1 إلى 100 سطر

يمكن نسخها من Excel إلى هنا

Up to 100 rows

You can copy data from Excel

نوع الرمز الشريطي:   Barcode Type

    ما هي أنواع الباركود الموجودة؟

حجم الرمز الشريطي:   Barcode Size

 /   عرض ارتفاع   

النص الموجود أسفل الرمز الشريطي:   Show Text Under Barcode

نعم   لا   

امتداد عرض الرمز الشريطي:   Stretch Barcode Width

نعم   لا   

حجم الخط/الخط:   Font Name / Size

 / 

إعدادات الإخراج:   Output to Images / Printing Setup

إنشاء صورة الباركود  الطباعة على ورق A4  الطباعة على ورق الملصقات  

الهامش الأيسر      الهامش العلوي   Left / Top Margin

خيار الطباعة المباشرة

أدخل الأسطر من 1 إلى 16 واطبع الرمز الشريطي 2*8 على ورق مقاس A4.

أدخل من 1 إلى 100 سطر لطباعة الرمز الشريطي على ورق الملصقات.

For directly

printing

Enter 1-16 rows data to print 2X8=16 barcodes to A4 paper.

Enter 1-100 rows data to print to label Paper.

   الموقع العربي المحلي:  http://ArabicBarcode.com

إذا تم تحديد خيار الطباعة:

انقر فوق هذا الزر، وسيفتح البرنامج صفحة طباعة، ثم انقر فوق قائمة الطباعة في المتصفح لبدء الطباعة.

 

Recommended by CNET: Desktop version of free barcode software - Offline use, More powerful

موصى به: إصدار سطح المكتب من برنامج الباركود المجاني

الاستخدام دون الاتصال بالإنترنت، وظائف أكثر قوة

https://Free-barcode.com

يحتوي برنامج الباركود هذا على ثلاثة إصدارات

الإصدار القياسي:           تنزيل مجاني

1. قم بطباعة ملصقات الباركود البسيطة دفعة واحدة باستخدام بيانات Excel.

2. يمكنها الطباعة باستخدام طابعات الليزر أو الطابعات النافثة للحبر العادية، أو طابعات ملصقات الباركود الاحترافية.

3. لا حاجة لتصميم ملصقات، فقط إعدادات بسيطة، يمكنك طباعة ملصقات الباركود مباشرة.

النسخة الاحترافية:          تنزيل مجاني

1. كما هو الحال مع الإصدار القياسي، يمكن طباعة ملصقات أكثر تعقيدًا.

2. يدعم جميع أنواع الباركود تقريبًا (1D2D).

3. يمكن تشغيله من خلال سطر أوامر DOS، ويمكن استخدامه أيضًا مع البرامج الأخرى لطباعة ملصقات الباركود.

نسخة تصميم الملصق:           تنزيل مجاني

1. يستخدم لتصميم وطباعة ملصقات الباركود المعقدة

2. يمكن أن يحتوي كل ملصق على رموز شريطية متعددة ومجموعات متعددة من النصوص والأنماط والخطوط

3. أدخل بيانات الباركود في النماذج بعدة طرق فعالة لتقليل عبء العمل لديك.

ملخص:

1. يحتوي هذا البرنامج على نسخة مجانية دائمة ونسخة كاملة.

2. يمكن للنسخة المجانية أن تلبي احتياجات معظم المستخدمين.

3. يمكنك اختبار وظائف الإصدار الكامل في الإصدار المجاني.

4. نوصيك بتنزيل الإصدار المجاني أولاً.

تنزيل نسخة مجانية من برنامج الباركود

خطوات تفصيلية حول كيفية استخدام برنامج الباركود هذا

https://free-barcode.com/HowtoMakeBarcode.asp

 
 

تقنية الباركود وتاريخ تطورها     

مزيد من المعرفة بالرمز الشريطي

حول الرمز الشريطي EAN-13

EAN-13 هو اختصار لرقم المادة الأوروبي، وهو بروتوكول باركود ومعيار يستخدم في محلات السوبر ماركت وصناعات البيع بالتجزئة الأخرى.

تم إنشاء EAN-13 استنادًا إلى معيار UPC-A الذي وضعته الولايات المتحدة. يحتوي الرمز الشريطي EAN-13 على رمز بلد/منطقة واحد أكثر من الرمز الشريطي UPC-A من أجل تلبية احتياجات الاتصالات الدولية. التطبيقات.. الباركود UPC-A هو رمز باركود يستخدم لتتبع البضائع في المتاجر، ويستخدم فقط في الولايات المتحدة وكندا، وقد تم تطويره من قبل الولايات المتحدة [Uniform Code Council] في عام 1973 ويستخدم منذ عام 1974 لقد كان أول نظام باركود يستخدم لتسوية المنتجات في محلات السوبر ماركت.

يتكون EAN-13 من رمز البادئة، ورمز تعريف الشركة المصنعة، ورمز عنصر المنتج، ورمز التحقق، بإجمالي 13 رقمًا. ويتبع ترميزه مبدأ التفرد ويمكن أن يضمن عدم تكراره في جميع أنحاء العالم.

EAN International، والمشار إليها باسم EAN، هي منظمة دولية غير ربحية تأسست عام 1977 ويقع مقرها الرئيسي في بروكسل، بلجيكا. والغرض منها هو صياغة وتحسين السلع الموحدة عالميًا. يوفر نظام الرمز الشريطي خدمات ذات قيمة مضافة إلى تحسين إدارة سلسلة التوريد الخاصة بالمؤسسات. وتوجد المنظمات الأعضاء فيها حول العالم.

تُستخدم الرموز الشريطية EAN-13 بشكل أساسي في محلات السوبر ماركت وصناعات البيع بالتجزئة الأخرى.

ما هو الأصل التاريخي للرموز الشريطية؟

في عام 1966، اعتمدت الرابطة الوطنية لسلاسل الأغذية (NAFC) الرموز الشريطية كمعايير لتعريف المنتج.

في عام 1970، قامت شركة IBM بتطوير كود المنتج العالمي (UPC)، والذي لا يزال يستخدم على نطاق واسع حتى اليوم.

في عام 1974، أول منتج يحمل الرمز الشريطي UPC: تم مسح حزمة من علكة ريجلي ضوئيًا في سوبر ماركت بولاية أوهايو.

في عام 1981، وافقت المنظمة الدولية للمعايير (ISO) على Code39 كأول معيار للرمز الشريطي الأبجدي الرقمي.

في عام 1994، اخترعت شركة Denso Wave اليابانية رمز الاستجابة السريعة، وهو رمز شريطي ثنائي الأبعاد يمكنه تخزين المزيد من المعلومات.

حول الرمز الشريطي UPC-A

UPC-A هو رمز باركود يستخدم لتتبع العناصر في المتاجر ويستخدم فقط في الولايات المتحدة وكندا. ويتكون من 12 رقمًا ولكل عنصر رمز فريد.

تم صياغته من قبل مجلس الكود الموحد في الولايات المتحدة في عام 1973، وتم تطويره بالاشتراك مع شركة IBM، ويتم استخدامه منذ عام 1974. وكان أول نظام للرمز الشريطي يستخدم لتسوية المنتجات في محلات السوبر ماركت. تم وضع علامة على عنصر مع رمز شريطي UPC-A تم مسحه ضوئيًا عند طاولة الخروج في سوبر ماركت Troys Marsh.

السبب وراء استخدام الرموز الشريطية UPC-A في محلات السوبر ماركت هو أنه يمكنه تحديد معلومات المنتج بسرعة ودقة وسهولة، مثل السعر والمخزون وحجم المبيعات وما إلى ذلك.

يتكون الرمز الشريطي UPC-A من 12 رقمًا، تمثل أول 6 أرقام منها رمز الشركة المصنعة، وتمثل آخر 5 أرقام رمز المنتج، وآخر رقم هو رقم التحقق. وبهذه الطريقة، نحن فقط إذا كنت بحاجة إلى مسح الرمز الشريطي ضوئيًا عند طاولة الخروج في السوبر ماركت، فيمكنك الحصول بسرعة على معلومات حول سعر المنتج والمخزون، مما يؤدي إلى تحسين كفاءة عمل مندوبي مبيعات السوبر ماركت بشكل كبير.

يتم استخدام الرمز الشريطي UPC-A بشكل أساسي في أسواق الولايات المتحدة وكندا، بينما تستخدم البلدان والمناطق الأخرى الرموز الشريطية EAN-13. والفرق بينهما هو أن الرمز الشريطي EAN-13 يحتوي على رمز دولة آخر.

ما الفرق بين الرمز الشريطي EAN-13 والرمز الشريطي UPC-A؟

يحتوي الرمز الشريطي EAN-13 على رمز بلد/منطقة واحد أكثر من الرمز الشريطي UPC-A. في الواقع، يمكن اعتبار الرمز الشريطي UPC-A بمثابة حالة خاصة من الرمز الشريطي EAN-13، أي، الرقم الأول هو الرمز الشريطي EAN-13 المعين على 0.

تم تطوير الرمز الشريطي EAN-13 بواسطة المركز الدولي لترقيم المقالات وهو مقبول عالميًا. يبلغ طول الرمز 13 رقمًا، ويمثل أول رقمين رمز البلد أو المنطقة.

يتم إنتاج الرمز الشريطي UPC-A بواسطة لجنة الكود الموحد بالولايات المتحدة ويستخدم بشكل أساسي في الولايات المتحدة وكندا. يبلغ طول الرمز 12 رقمًا، ويشير الرقم الأول إلى رمز النظام الرقمي.

الرمز الشريطي EAN-13 والرمز الشريطي UPC-A لهما نفس البنية وطريقة التحقق ومظهر مماثل.

يعد الرمز الشريطي EAN-13 مجموعة شاملة من الرمز الشريطي UPC-A ويمكن أن يكون متوافقًا مع الرمز الشريطي UPC-A.

إذا كان لدي رمز UPC، فهل ما زلت بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على رقم EAN؟

لا حاجة. يمكن لكل من UPC وEAN تحديد البضائع. على الرغم من أن الأول نشأ في الولايات المتحدة، إلا أنه جزء من نظام GS1 العالمي، لذا إذا قمت بتسجيل UPC ضمن منظمة GS1، فيمكن استخدامه عالميًا . إذا كنت بحاجة إلى طباعة رمز شريطي EAN مكون من 13 رقمًا، فيمكنك إضافة الرقم 0 أمام رمز UPC.

يمكن تحويل الرموز الشريطية UPC-A إلى الرموز الشريطية EAN-13 عن طريق إضافة 0. على سبيل المثال، يتوافق الرمز الشريطي UPC-A [012345678905] مع الرمز الشريطي EAN-13 [0012345678905]. ويضمن القيام بذلك التوافق مع UPC -الباركود.

حول الرمز الشريطي Code-128

تم تطوير الرمز الشريطي Code-128 بواسطة COMPUTER IDENTICS في عام 1981. وهو عبارة عن رمز شريطي أبجدي رقمي مستمر متغير الطول.

يتكون الرمز الشريطي Code-128 من منطقة فارغة وعلامة بداية ومنطقة بيانات وحرف اختيار وفاصل. ويحتوي على ثلاث مجموعات فرعية، وهي A وB وC، والتي يمكن أن تمثل مجموعات أحرف مختلفة. ويمكن استخدامه أيضًا لتحقيق ترميز متعدد المستويات من خلال تحديد أحرف البداية وأحرف مجموعة التعليمات البرمجية وأحرف التحويل.

يمكنه تشفير جميع أحرف ASCII البالغ عددها 128 حرفًا، بما في ذلك الأرقام والحروف والرموز وأحرف التحكم، بحيث يمكنه تمثيل جميع الأحرف الموجودة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر.

يمكنه تحقيق تمثيل بيانات عالي الكثافة وفعال من خلال التشفير متعدد المستويات، ويمكن استخدامه لتحديد الهوية تلقائيًا في أي نظام إدارة.

وهو متوافق مع نظام EAN/UCC ويستخدم لتمثيل معلومات وحدة التخزين والنقل أو الوحدة اللوجستية للسلعة. وفي هذه الحالة، يطلق عليه GS1-128.

تم تطوير معيار الرمز الشريطي Code-128 بواسطة شركة Computer Identics Corporation [الولايات المتحدة الأمريكية] في عام 1981. ويمكن أن يمثل جميع أحرف رمز ASCII البالغ عددها 128 حرفًا وهو مناسب للتطبيق المريح على أجهزة الكمبيوتر. والغرض من صياغة هذا المعيار هو تحسين الرمز الشريطي كفاءة الترميز والموثوقية.

Code128 هو باركود عالي الكثافة، ويستخدم ثلاثة إصدارات من مجموعات الأحرف [A، B، C] واختيار أحرف البداية، وأحرف مجموعة التعليمات البرمجية، وأحرف التحويل، وفقًا لنوع البيانات المختلفة وطولها ، اختر طريقة التشفير الأكثر ملاءمة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل طول الرمز الشريطي وتحسين كفاءة التشفير. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم Code128 أيضًا أحرف التحقق والإنهاء، والتي يمكن أن تزيد من موثوقية الرمز الشريطي وتمنع القراءة الخاطئة أو القراءة المفقودة.

يستخدم الرمز الشريطي Code-128 على نطاق واسع في الإدارة الداخلية للمؤسسات وعمليات الإنتاج وأنظمة التحكم اللوجستية. وله العديد من سيناريوهات التطبيق، خاصة في صناعات مثل النقل والخدمات اللوجستية والملابس والأغذية والأدوية والخدمات الطبية معدات.

QR-Code על אודות

تم اختراع QR-Code في عام 1994 من قبل فريق بقيادة ماساهيرو هارادا من شركة Denso Wave اليابانية، استنادًا إلى الرمز الشريطي المستخدم في الأصل لوضع علامة على أجزاء السيارات. وهو عبارة عن رمز شريطي مصفوفي ثنائي الأبعاد يمكنه تحقيق عدة الاستخدامات.

يتميز QR-Code بالمزايا التالية مقارنة بالرموز الشريطية أحادية البعد:

يمكن لـ QR-Code تخزين المزيد من المعلومات لأنه يستخدم مصفوفة مربعة ثنائية الأبعاد بدلاً من الخطوط أحادية البعد. يمكن للرموز الشريطية أحادية البعد عادةً تخزين عشرات الأحرف فقط، بينما يمكن لـ QR-Code تخزين آلاف الأحرف .

يمكن أن يمثل QR-Code المزيد من أنواع البيانات، مثل الأرقام والحروف والأحرف الثنائية والصينية وما إلى ذلك. يمكن أن تمثل الرموز الشريطية أحادية البعد عادةً أرقامًا أو أحرفًا فقط.

يمكن مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا والتعرف عليه بشكل أسرع لأنه يحتوي على أربع علامات تحديد موضع ويمكن مسحه ضوئيًا من أي زاوية. عادةً ما تحتاج الرموز الشريطية أحادية البعد إلى المسح الضوئي من اتجاه محدد.

يعد QR-Code أكثر مقاومة للضرر والتداخل لأنه يحتوي على إمكانات تصحيح الأخطاء التي يمكنها استعادة البيانات المفقودة أو المحجوبة جزئيًا. لا تتمتع الرموز الشريطية أحادية البعد عمومًا بهذه الإمكانات.

يكمن الفرق بين الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد والرموز الشريطية أحادية البعد بشكل أساسي في طريقة التشفير وقدرة المعلومات. تستخدم الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد مصفوفة مربعة ثنائية الأبعاد، يمكنها تخزين المزيد من المعلومات وتمثيل المزيد من أنواع البيانات تستخدم الباركود أحادية البعد خطوطًا أحادية البعد، ولا يمكنها تخزين سوى كمية صغيرة من المعلومات، ويمكن أن تمثل أرقامًا أو أحرفًا فقط، وهناك اختلافات أخرى بين الباركود ثنائي الأبعاد والباركود أحادي البعد، مثل سرعة المسح، وتصحيح الأخطاء القدرات والتوافق وما إلى ذلك.

QR-Code ليس الرمز الشريطي ثنائي الأبعاد الوحيد. وفقًا لهذا المبدأ، يمكن تقسيم الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد إلى فئتين: مصفوفة ومكدسة. أنواع الرموز الشريطية الشائعة ثنائية الأبعاد هي: Data Matrix وMaxiCode ، Aztec، QR -Code، PDF417، Vericode، Ultracode، Code 49، Code 16K، وما إلى ذلك، لديهم تطبيقات مختلفة في مجالات مختلفة.

يتمتع الباركود ثنائي الأبعاد الذي تم تطويره على أساس الباركود أحادي البعد بمزايا لا يمكن مقارنتها بالباركود أحادي البعد. كملف بيانات محمول، على الرغم من أنه لا يزال في بداياته، إلا أنه في طور التنفيذ السوق الآخذ في التحسن. مدفوعًا بالاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات سريعة التطور، إلى جانب الخصائص الفريدة للرموز الشريطية ثنائية الأبعاد، يتزايد الطلب على التكنولوجيا الجديدة للرموز الشريطية ثنائية الأبعاد في مختلف البلدان يومًا بعد يوم.

 
 
 
 

حقوق الطبع والنشر(C)  EasierSoft Ltd.  2005-2024

 

الدعم الفني

autobaup@aol.com    cs@easiersoft.com

 

 

D-U-N-S: 554420014